رئيس التحرير : مشعل العريفي

من قلب الـ "cnn".. تركي الفيصل يكشف آخر تطورات قضية خاشقجي.. ويرد على شائعات إسرائيلية: ضرب من خيالهم!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : أكد الأمير تركي الفيصل ، رئيس الاستخبارات السعودية السابق ، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ليس له أي علاقة بقضية مقتل جمال خاشقجي .
لا يوجد شيء لتغطيته
وقال الفيصل خلال حوار مع CNN ، رداً على سؤال الصحافية بأن ترامب يغطي على ولي العهد : " لا يوجد شيء لتغطيته ، ولي العهد ليس ولم يكن مشتركاً بقضية قتل جمال خاشقجي رغم ما قرأه الناس في التقرير الذي تداولته الصحف حول ما أطلعت عليه المخابرات المركزية الأمريكية والذين يفترضون به أن ولي العهد يجب أن يكون على علم بعملية القتل بسبب المنصب الذي يشغله " .
وسألت الصحافية الأمير تركي حول موعد انتهاء التحقيقات إيضاح حقيقة ما جرى ، ليرد الفيصل : "العملية القضائية جارية ولا يجب على الناس أن تتوقع إنهاء الأمر قبل أن تنتهي تلك العملية فقد تم اتهامنا لسنوات طويلة ، ليس فقط من قبل الكونغرس بل في وسائل الإعلام الغربية أيضاً بأننا لا نملك جهازاً قضائياً عادلاً والآن يريدوننا أن نتدخل " .
سياسة المملكة تجاه القضية الفلسطينية لم تتغير
وحول علاقة المملكة وأمريكا قال الفيصل : " تتفق الدولتان بوجهات النظر حول مدى عدوانية إيران تجاه أمن واستقرار الشرق الأوسط ، لذلك فنعم إدارة ترامب والمملكة العربية السعودية لديهما آراء متشابهة حول إيران " .
وطلبت الصحافية من الفيصل إيضاح علاقة المملكة بإسرائيل ، ليرد الفيصل : " التقى الملك سلمان برئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن ، أمس في الرياض وأظهرت العناوين التي خرجت عن هذا الاجتماع أن الملك جدد التأكيد لأبو مازن أن سياسة المملكة تجاه القضية الفلسطينية لم تتغير " .
ضرب من الخيال
وأضاف الفيصل : "إذا أراد الإسرائيليون أن يظهروا أن هناك نوع من الاتفاقيات المبرمة في السر بين المملكة وإسرائيل فهدا غير صحيح ، وضرب من خيالهم " .
وفي استفسار من صحافية شبكة سي إن إن ، حول سبب غياب الأمير محمد بن سلمان عن لقاء الرئيس الفلسطيني ، أوضح الفيصل : " أعتقد أن مسؤولياته قد حرمته من حضور هذا الاجتماع ، لا يجب على الناس أن يقرؤوا من غيابه أي شيء سوى أن الملك يمثل المملكة وأن ولي العهد يتبع أوامر الملك ".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up